📁 آخر الأخبار

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها

من إنتاج النصوص والفيديو وتحريرها إلى البحث والترفيه، اقرأ هنا قائمة عملية بأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية والشائعة في مختلف المجالات .

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها


1.أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج وتحرير الصور

من أوائل المجالات التي دخلها الذكاء الاصطناعي هو توليد الصور ، وفي هذا القسم سنتعرف على بعض أدوات إنشاء الصور، بالإضافة إلى أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتحرير الصور.

مايكروسوفت بنج صانع الصور

تقوم شركة مايكروسوفت الكبيرة والشهيرة باستثمارات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي. أحد أهم الإجراءات التي اتخذتها مايكروسوفت في اتجاه الاستفادة من الذكاء الاصطناعي هو تجهيز محرك البحث الخاص بها، وهو Bing، بالذكاء الاصطناعي.

يمكنك وصف الصورة التي تريدها لـ Bing وسيقوم بإنشائها لك. تعتبر هذه الأداة من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية في مجال إنشاء الصور، وهي مدعومة بنموذج DALL-E من OpenAI.

 

Blue Willow من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها

بعد توقف استخدام Midjourneyمجانًا، تدخل Blue Willow سريعًا كبديل رائع. سير العمل يشبه تمامًا استخدام Midjourney؛ يجب أن يكون لديك حساب Discord وأن تتلقى الصورة المطلوبة من خلال شبكة التواصل الاجتماعي هذه وعن طريق كتابة المطالبة.

يستخدم Blue Willow عدة نماذج للتصور، أحدها هو Stable Diffusion ؛ أحد أفضل وأشهر نماذج الذكاء الاصطناعي للتصور.

يمكن للمستخدمين الذين يعتزمون استخدام هذه الأداة مجانًا كتابة ما يصل إلى 10 مطالبات يوميًا وتلقي الصور وفقًا لها؛ إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الصور، فأنت بحاجة إلى الحصول على خطة مدفوعة.

 

 Scribble Diffusion 

ScribbleDiffusion هو مشروع مفتوح المصدر من Replicate . الفرق الأكبر بين هذه الأداة ومنافسيها هو الطريقة التي تتلقى بها المدخلات.

في حين أن معظم الأدوات في هذا المجال تعمل مع المطالبات، فإن Scribble Diffusion يتطلب رسمًا تخطيطيًا! ما عليك سوى إرسال رسم تخطيطي بسيط للصورة التي تفكر فيها إلى هذه الأداة لاستلامها على شكل صورة.


Synthesia من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها

يعد Synthesia متقدمًا جدًا وسهل الاستخدام للغاية؛ ولهذا السبب يعتبر من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في مجال إنتاج الفيديو.

باستخدام هذه الأداة، يمكنك إنشاء الفيديو المطلوب في وقت قصير جدًا؛ ما عليك سوى اختيار قالب، واختيار واحد من بين أكثر من 125 صورة رمزية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وبعد استيراد البرنامج النصي، تكون قد انتهيت!

 

ClipChamp

أداة أخرى من مايكروسوفت! تحرير الفيديو ليس مهمة سهلة على الإطلاق، وفي بعض الأحيان يستغرق الأمر ساعات من محرر الفيديو الاحترافي. ولحسن الحظ، فإن أداة الذكاء الاصطناعي ClipChamp  تجعل الأمر سهلاً للغاية.

باستخدام هذه الأداة، يمكنك تنفيذ جميع أنواع التغييرات التي تريدها على الفيديو. ومن بين هذه التغييرات إضافة تصميمات رسومية، وتحويل النص إلى صوت، وتغيير الأبعاد، وما إلى ذلك.

أحد الأسباب التي تجعل ClipChamp جيدًا جدًا هو واجهة المستخدم الرائعة ، مما يجعل تعلم استخدامه أمرًا سهلاً للغاية حتى بالنسبة للمبتدئين.

لذلك، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من محتوى الفيديو الخاص بك وليس لديك ميزانية كافية، فإن ClipChamp هي أداة أخرى من أدوات الذكاء الاصطناعي التي ستأخذ بيدك.

 

Descript من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها

Descript هي أداة أخرى لتحرير الفيديو تتميز بطريقة عمل بسيطة جدًا؛ لكن نقطة الاختلاف، المذهلة حقًا، هي القدرة على إجراء تغييرات على الفيديو من خلال النص !

بالإضافة إلى ذلك، يقوم Descript تلقائيًا بكتابة التسميات التوضيحية لمقاطع الفيديو؛ ما هو أفضل من هذا!

 

2.أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج الموسيقى والصوت

تشكل أدوات الذكاء الاصطناعي لصانعي الصوت والموسيقى تهديدًا وفرصة للموسيقيين؛ لم نصل بعد إلى النقطة التي يمكننا أن نقول فيها إننا لم نعد بحاجة إلى هؤلاء الأشخاص، لكن ليس من الواضح ما الذي سيحدث للحياة المهنية لهؤلاء الأصدقاء في المستقبل؛ كما أن مستقبل أعمال الكتاب ومصوري الفيديو والمبرمجين وغيرهم غير واضح.

 

Murfai أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج الموسيقى والصوت

إذا كنت بحاجة إلى صوت لبودكاست أو كتاب صوتي، فستكون أداة Murf مفيدة لك. يتم تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي هذا بملايين الأصوات والعينات الصوتية؛ لذلك، يمكن أن يساعد المستخدمين في إنشاء ملفات صوتية عالية الجودة.

ومن الممكن أيضًا تخصيص الصوت كما تريد. يمكن ضبط سرعة الكتابة والإيقاف المؤقت والنغمة وما إلى ذلك في هذه الأداة.

 

FakeYou

تأخذ هذه الأداة النص من قائمة أدوات الذكاء الاصطناعي وتقدم الصوت؛ تمامًا مثل ما يفعله مورف؛ لكن FakeYou لديه أيضًا ميزة مضحكة جدًا؛ ميزة يمكن استخدامها للمتعة والاحتيال!

باستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي هذا، يمكنك توصيل الصوت بصوت أي شخص تريده. من الشخصيات السياسية البارزة إلى شخصيات الرسوم المتحركة.

 

"شاهد ايضا"


3.أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى والنص

لسوء الحظ أو لحسن الحظ، أصبحت أنواع مختلفة من الذكاء الاصطناعي ماهرة جدًا في كتابة جميع أنواع النصوص، ويمكن إنشاء أي شيء تحتاجه تقريبًا باستخدام أدوات لهذه المهمة.

 

ChatGPT أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى والنص

لقد كان ChatGPT هو الذي لفت انتباه سكان العالم إلى الذكاء الاصطناعي والتطورات المذهلة التي حققها. يتخصص برنامج الدردشة الآلي الذي صممته شركة OpenAI في أي مجال يمكن أن يخطر ببالك ويمكن استخدامه للعديد من الأغراض المختلفة.

 

Copyai أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى والنص

بالنسبة لاحتياجات كتابة النصوص، يعد Copy.ai واحدًا من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي. ليس من المبالغة القول إن هذه الأداة قوية مثل ChatGPT؛ بالإضافة إلى ذلك، Copy.ai يجعل الكتابة لأغراض مختلفة أسهل بكثير بفضل بعض الميزات الخاصة.

على سبيل المثال، إحدى مميزاتها مقارنة بدردشة GPT هي ضبط نغمة الإخراج ! وهو الأمر الذي عادةً ما تكافح برامج الدردشة الآلية OpenAI من أجل القيام به.

نقطة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن Copy.ai لديه مسودات مختلفة لأغراض مختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام المسودات الجاهزة للصفحات المقصودة ومنشورات المدونة والعناوين وأوصاف المنتجات وحتى التسميات التوضيحية على Instagram 

 

Jasper أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى والنص

لدى Jasper أيضًا مجموعة من القوالب التي يمكنك استخدامها لكتابة جميع أنواع النصوص. من منشورات المدونة إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn

بالطبع ، بالإضافة إلى كتابة النص، يتمتع Jasper أيضًا بإمكانية مراجعة وتقييم النصوص المكتوبة بنفسك . ستساعدك هذه الأداة الفعالة على تحسين كتابتك من خلال تقديم الاقتراحات والتصحيحات.

 

4.أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للمعلمين والطلاب

في العام الماضي فقط، كانت وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالطلاب والطلاب الذين يقولون عن مدى سهولة إنشاء ChatGPT، دون فهم أي شيء عن مواضيع معينة.

في هذا القسم، نريد أن نقدم أدوات مفيدة جدًا للطلاب (والطلاب)، حتى أن المعلمين وأساتذة الجامعات يمكنهم استخدامها.

 

GPTZero أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للمعلمين والطلاب

GPTZero مناسب للمعلمين. عندما يتم تجهيز الطلاب بسلاح لكتابة المقالات، يجب أن يكون لدى المعلمين أداة للرد! GPTZero هو السلاح الذي يجعل من الممكن التعامل مع المقالات المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تعتبر هذه الأداة أداة دقيقة للتعرف على النصوص المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي. حتى لو كان نصف الكتابة عملًا بشريًا والنصف الآخر عمل الذكاء الاصطناعي، فيمكن لهذه الأداة فهم الحقيقة وراء الستار.

باستخدام الإصدار المجاني من هذه الأداة، يمكنك التحقق من المقالات التي يصل عدد كلماتها إلى 5000 كلمة مجانًا؛ ولكن مع إعداد الإصدارات المدفوعة، من الممكن مراجعة مقالات مكونة من 50000 كلمة في كل مرة تقييم.

 

5.أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث

ربما تكون الميزة الأكبر لجميع أنظمة الذكاء الاصطناعي هي أنها تقلل من صعوبة المهمة. هناك أدوات تساعدك في مجال البحث. يمكنهم العثور على كل ما يتم نشره على الإنترنت ومراجعته نيابةً عنك؛ يمكنك أيضًا طلب المساعدة منهم لفهم الموضوعات المختلفة بشكل أفضل.

باستخدام هذه الأدوات، ليست هناك حاجة لتصفح الإنترنت ومنشورات المدونات المختلفة للعثور على عروض الأسعار والإحصائيات المختلفة؛ لذلك، سيوفر لك الكثير من الوقت.

تمامًا مثل وجود مساعد بحث محترف بجانبك ويساعدك من كل قلبه دون الحصول على ريال واحد.

 

Microsoft Bing

أعلاه، عندما قدمنا ​​مصور Bing ، قلنا كم من الوقت مضى منذ أن قامت Microsoft بتجهيز محرك البحث هذا بالذكاء الاصطناعي.

وقد جعل هذا العمل الذكاء الاصطناعي يشارك في عملية البحث في الويب والصور ومقاطع الفيديو والخرائط. في الواقع، يمكنك الدردشة مع برنامج Bing chatbot وطرح أسئلتك عليه. ردًا على ذلك، يقدم برنامج الدردشة الآلي هذا إجابتك بدقة عالية باستخدام محرك بحث Bing.

 

Irisai

عندما تكون عملية البحث واسعة النطاق، يمكن أن يصبح تنظيم المعلومات المجمعة مشكلة. تم تصميم Iris.ai لحل هذه المشكلة.

بعد تحميل جميع المستندات المجمعة على هذه المنصة، يبدأ الذكاء الاصطناعي في العثور على روابط بينها. يقوم Iris.ai بإنشاء مجموعة بيانات، وتصفية البيانات واستخراج ما هو مطلوب، وبالطبع إعداد ملخص لجميع الأبحاث ليسهل عليك تنظيم كل شيء.

يحتوي الإصدار المجاني من هذه الأداة على قيود تحتاج إلى شراء الإصدار المدفوع لإزالتها.

وغني عن القول أن النسخة المدفوعة باهظة الثمن نسبيًا ويجب عليك إنفاق 80 دولارًا على الأقل شهريًا؛ ولكن تأكد من أنه يستحق ذلك.

 

6.أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للشركات

خذ عقلك إلى ما هو أبعد من كتابة النص وإنشاء الصور. تحتاج الأعمال التجارية إلى القيام بالعديد من الأشياء المختلفة للبقاء على قدميها.

ولحسن الحظ، تم تصميم العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي لهذا الغرض، والتي يمكن استخدامها في التخطيط والحصول على الإرشادات اللازمة وما إلى ذلك.

 

Notion.ai أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للشركات

Notion هي أداة تم استخدامها من قبل العديد من الشركات لسنوات؛ الآن أنشأ منشئوها منتجًا جديدًا، وهو Notion.ai ، عن طريق إضافة الذكاء الاصطناعي .

من الناحية الفنية، يمكننا القول أن Notion.ai هي أداة تأليف مضمنة في Notion، وهو نفس رجل الكهف القديم.

 

Frase أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للشركات

Frase هي إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدم خدمات تتعلق بتحسين محركات البحث وتحسين الموقع لمحركات البحث.

يتضمن تحسين محركات البحث SEO للموقع مقاييس واسعة ومتنوعة؛ يمكن لهذا الذكاء الاصطناعي أن يلعب دورًا حاسمًا في كل من هذه الإجراءات.

على سبيل المثال:

البحث عن الكلمات الرئيسية وإيجاد مواضيع مناسبة لإنشاء المحتوى؛ تحليل محتوى المنافسين.

 

7.أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للترفيه

إن قضاء الوقت من أجل المتعة ليس مضيعة للوقت على الإطلاق، والحياة المتوازنة هي التي تملي علينا تخصيص وقت للمتعة!

ولهذا السبب خصصنا الجزء الأخير من المقال لأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في هذا المجال.

 

Supermemeai أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للترفيه

يعتقد العديد من المسوقين أن إحدى أفضل الطرق للحصول على حساب قوي في الشبكات الاجتماعية هي إنشاء ميمات جذابة وتعظيم إمكاناتها.

بل إن البعض يذهب إلى أبعد من ذلك ويستخدم هذا النوع من المحتوى بجدية في استراتيجيته التسويقية. يأخذ Supermeme.ai النص ويوفر أفضل الميمات التي تناسبه.

وعلى الرغم من أن هذه الأداة تندرج ضمن فئة أدوات الذكاء الاصطناعي للمتعة، إلا أنه يمكن للشركات أيضًا استخدامها لحساباتها على Twitter أو Instagram

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها


خلاصة

كان هدفنا في إعداد هذا المقال هو التعريف بأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لقد رأينا أنه في الأوقات القليلة الماضية، لكل مهمة صغيرة وكبيرة، تم تقديم منصة مجهزة بالذكاء الاصطناعي تستخدم قوة الذكاء الاصطناعي لتلبية الحاجة في هذا المجال المحدد.

تعليقات